file upload
Picoclix
أعلن هنا
no
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في ✌✌✌رسمة فنان✌✌✌، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .



  • admin من :السودان اهلا وسهلا بكم في منتدى رسمة فناناهلا وسهلا بكم في منتدى رسمة فنان
    admin من :السودان لاتنسو التسجيل معنا
    زهور من :الجزائر سجلوا و لا تنسوا أن تشاركونا بمواضيعكم المميزة
    admin من :رسمة فنان اهلا وسهلا بكم في منتدى رسمة فنان منتدى رسمة فنان منتدى رسمة فنان منتدى رسمة فنان منتدى رسمة فنان منتدى رسمة فنان ٢٠١٨٠٣٠٤٢٣٠١١١" />" />" />" />" />" />" />" />" />" />" /> وشكرا
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)





من هي الكنداكة السودانية

قنداقة وكنداكة هو لقب الملكات الحاكمات او مسمي يعني الزوجة الملكية الأولي في حضارة كوش الإفريقية القديمة ببلاد السودان و ..



12-04-2019 12:01 مساء
admin
menu_open
مدير المنتدى
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-01-2018
رقم العضوية : 1
المشاركات : 134
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
يتابعهم : 6
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 10
 offline 

قنداقة




وكنداكة هو لقب الملكات الحاكمات او مسمي يعني الزوجة الملكية الأولي في حضارة كوش الإفريقية القديمة ببلاد السودان والتي عرفت أيضاً بأسم الحضارة النوبية او إثيوبيا التي تعني أرض السود أو السودان، وقد ذكر الأسم في العهد الجديد او الانجيل في قصة حارس كنوز الكنداكة ملكة إثيوبيا وهو عائد من اورشليم بعد ان عمده القديس فيليب الأنجيلي عندما امره ملاك الرب في رؤيا ان يذهب الي الي الجنوب من اورشليم و غزة الي الصحراء.[1][2][3] الجدير بالذكر أن كلمة أثيوبيا في العهد القديم والعهد الجديد تشير إلى أرض السودان الحالية ، لا إلى أثيوبيا الحالية، وبعض ترجمات التوراة والإنجيل اليونانية تورد اسم السودان كما هو.
الملكات المحاربات
عدل

يوجد جزء من مجموعة نصوص قصة الأسكندر باللغة اليونانية يحكي عن احدي كنداكات مروي انها قامت بصد الإسكندر الأكبر من الدخول الي بلاد النوبة ، رغم ان المعروف حتي اليوم ان الأسكندر لم يتوغل جنوباً ابعد من واحة سيوة في مصر ، وفي العام 25 ق.م اورد المؤرخ والجغرافي الفيلسوف اليوناني سترابو ان الكنداكة أماني ريناس هاجمت اسوان التابعة للإمبراطورية الرومانية ورداً علي ذلك قام اغسطس بتدمير نبتة.

رغم ان اغلب المؤرخين يميليون الي عدم الإستناد علي روايات هيرودوت و سترابو و ديودورس حول موضوع الملكات المحاربات الا ان الكتابات القديمة تفرض نصوصاً مقبولة خصوصاً في فترة ما قبل الميلاد. وبمرور الزمن وتقدم فك شفرة اللغة المروية اصبحت السلسة المثيرة للإعجاب و المعروفة بأسم الملكات المحاربات او الأمهات الحاكمات أكثر إقناعاً وعرفن أيضاً في اللغة اليونانية القديمة باسم (Candace)، وحسب النصوص كانت الكنداكات حاكمات لما يعرف الان بأسم السودان و إثيوبيا وجنوب مصر .

توجد نقوش غير واضحة مورخة بعام 170 ق.م تظهر الكنداكة شاناداختو ترتدي الدروع وتحمل الرمح في اثناء معركة ، وهي لم تحكم كملكة او ملكة ام (ام ملك) إنما كحاكم مستقل وكان زوجها مرافقاً لها وليس ملكاً ، وقد وجدت العديد من المشاريع التي تم بنائها بتكليف منها، ووجدت رسوم منفردة لها و رسوم اخري تظهر مع زوجها وإبنها الذي خلفها علي العرش بعد رحيلها.

وقد عرف العالم الروماني - الاغريقي هولاء الكنداكات :

- أماني شكتو

- أماني تيري

- أماني ريناس

- ناوي داماك

- مولاجيربار
توقيع :admin

للتواصل مع الادارة







الكلمات الدلالية
الكنداكة ، السودانية ،

« سقوط عمر البشير | لا يوجد»

 








الساعة الآن 06:42 صباحا

أعلن هنا
أعلن هنا
NEOBUX