file upload
Picoclix
أعلن هنا
no
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في ✌✌✌رسمة فنان✌✌✌، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .



  • admin من :السودان اهلا وسهلا بكم في منتدى رسمة فناناهلا وسهلا بكم في منتدى رسمة فنان
    admin من :السودان لاتنسو التسجيل معنا
    زهور من :الجزائر سجلوا و لا تنسوا أن تشاركونا بمواضيعكم المميزة
    admin من :رسمة فنان اهلا وسهلا بكم في منتدى رسمة فنان منتدى رسمة فنان منتدى رسمة فنان منتدى رسمة فنان منتدى رسمة فنان منتدى رسمة فنان ٢٠١٨٠٣٠٤٢٣٠١١١" />" />" />" />" />" />" />" />" />" />" /> وشكرا
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)





سقوط عمر البشير

أبلغ ضباط من الجيش السوداني الرئيس عمر البشير، أنه لم يعد رئيساً للجمهورية، بحسب قناة quot;الجزيرةquot;. وأعلنت القوات ا ..



12-04-2019 11:57 صباحا
admin
menu_open
مدير المنتدى
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-01-2018
رقم العضوية : 1
المشاركات : 134
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
يتابعهم : 6
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 10
 offline 






أبلغ ضباط من الجيش السوداني الرئيس عمر البشير، أنه لم يعد رئيساً للجمهورية، بحسب قناة "الجزيرة". وأعلنت القوات المسلحة السودانية، صباح الخميس، أنها بصدد إصدار بيان مهم، بينما انتشرت آليات عسكرية في محيط القصر الجمهوري.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر سودانية أن الجيش أصدر تعميماً لكافة وحداته، أكد فيه تسلمه للسلطة وشروعه في تشكيل مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد.

وتحدثت تقارير عن اجتماع بين القادة العسكريين دون حضور الرئيس البشير. وسيطرت القوات المسلحة على مقر الإذاعة والتلفزيون، في حين تفيد التقارير بأن هناك قوات عسكرية استولت على السلطة.

وفور الإعلان عن نية الجيش إذاعة بيان جديد، خرج المواطنون إلى الشوارع وهم يهتفون "سقطت سقطت"، في إشارة لسقوط نظام الرئيس السوداني عمر البشير.

ونقلت وكالة "رويترز" أن الآلاف يتدفقون للاعتصام خارج مقر وزارة الدفاع السودانية بالخرطوم.

وأفادت مصادر للجزيرة بإغلاق مطار الخرطوم الدولي الى حين بيان القوات المسلحة.

وقال شهود عيان لوكالة فرانس برس الفرنسية إنهم شاهدوا العديد من الآليات العسكرية وعلى متنها جنود تدخل مقر الجيش في ساعات مبكرة من صباح الخميس.

وأفاد مطلعون باعتقال الفريق عبدالرحيم محمد حسين المقرب من الرئيس البشير، وعلي عثمان محمد طه النائب السابق للرئيس، وكذلك رئيس الحزب الحاكم أحمد محمد هارون، وعوض الجاز وهو شخصية إدارية واقتصادية.

قناة "العربية" أشارت إلى تنحي البشير، وأضافت أن قيادات جديدة ستكون على رأس السلطة في السودان، وسط "أنباء عن إحباط محاولة لإفشال التغيير". كما أشارت إلى أن الجيش السوداني، سيعلن الخميس، تشكيل مجلس انتقالي، في حين أفادت مصادر صحافية أن البشير بات قيد الإقامة الجبرية.

وكان جهاز الأمن والمخابرات السوداني قد أصدر، مساء الأربعاء، بياناً أكد فيه "مراقبته لحراك الأمة السودانية المستلهم لروح أبريل الجسورة، موضحاً إيمانه بحق التظاهر السلمي الذي كفله الدستور والمواثيق الحقوقية ما كان ملتزما بالضوابط المنظمة وحقوق الآخرين المرعية".

وتأتي هذه التطورات بعد أزيد من ثلاثة أشهر من الاحتجاجات المتواصلة المطالبة بإسقاط الرئيس عمر البشير، مخلفة العديد من القتلى والجرحى.

وقد أوقف ضباط الجيش بث نشرة الإذاعة عند الخامسة صباحاً. وبدأت وسائل الاعلام الرسمية بث الأغاني الوطنية والموسيقى العسكرية وسط ترقب في الشارع السوداني.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية أنه منذ الساعات الأولى من الصباح كثف الجيش السوداني انتشاره عند الجسور والمناطق الحيوية، فضلا عن الانتشار في محيط القصر الرئاسي ومنع الدخول أو المرور عنده.

وأفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بانتشار كثيف للجيش السوداني حول القصر الرئاسي وسط الخرطوم، ومقر الاذاعة والتلفزيون الرسميين بمدينة ام درمان. فيما ظل الآلاف يعتصمون أمام مقر قيادة الجيش السوداني للمطالبة بتنحي البشير واسقاط النظام لليوم السادس على التوالي.

ومنذ كانون الأول 2018، يتظاهر السودانيون في الخرطوم ومدن أخرى، مطالبين بسقوط نظام الرئيس عمر البشير الذي وصل للسلطة بانقلاب عسكري قبل 30 عاما.

وفي الأيام الأخيرة، اكتسبت الاحتجاجات زخما كبيرا، بعد أن اعتصم مئات الآلاف بالقرب من مقر قيادة الجيش لحث القوات المسلحة على الانحياز للشعب في ثورته السلمية ضد النظام. وحينها اتخذت الأمور منعطفاً جديداً، فلم يعد الجيش يذكر في بياناته وقوفه خلف الرئيس، بل على العكس أكد احترامه لإرادة الشعب وحريته وتطلعاته.

وحتى الشرطة التي كانت السيف المسلط على المحتجين، أصدرت بياناً لافتاً تؤكد فيه عزمها حماية المتظاهرين وشددت على ضرورة حصول انتقال ديموقراطي سلمي في البلاد.
توقيع :admin

للتواصل مع الادارة







الكلمات الدلالية
سقوط ، البشير ،


 








الساعة الآن 06:42 صباحا

أعلن هنا
أعلن هنا
NEOBUX